صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فيديو| مشروعات ضخمة.. جهود الدولة في تطوير قطاع البنية الأساسية

رأفت ماهر

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 10:47 ص

عرضت "القناة الأولى المصرية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مشروعات ضخمة .. جهود الدولة في تطوير قطاع البنية الأساسية". 

وأولت القيادة السياسية اهتماما خاصا بشأن تنفيذ المشروعات التنموية العملاقة، ولا سيما مشروعات الخدمات والمرافق الأساسية التي تتعلق بالتطوير والإحلال، وجاءت توجيها الرئيس السيسي بتوفير سبل الحياة الكريمة للفئات والقرى الأكثر احتياجا لتفتح الباب أمام عدد كبير من المشروعات التنموية والمرافق الأساسية. 

وقد أنجزت الحكومة مشروعا ضخمة في تغطية الصرف الصحي في عدد من القرى المستهدفة والمناطق الريفية، كما أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه من المستهدف تطوير شبكة الصرف الصحي بالقرى من خلال تنفيذ نحو 440 مشروعا، بالإضافة إلى مد شبكات لنحو 1750 كم. 

كما خصصت مبادرة حياة كريمة أولوية لتنفيذ مشروعات البنية التحتية، إذ ان أغلب المشروعات التي دخلت حيز التنفيذ الفعلي تتركز بقطاع الصرف الصحي والتعليم، ومنذ بداية عام 2021 بلغ إجمالي مشروعات الخدمات الأساسية إلى 656 مشروع جديد يجرى تنفيذها، بالإضافة إلى استكمال 480 مشروعا كانت جارية بالفعل أو متعثرة ومتوقفة على توفير الأراضي أو بعض الإجراءات الإدارية والتمويلية وتم تذليل المعوقات لاستكمال التنفيذ والانتهاء منها بحسب ما أعلنته وزارة التنمية المحلية. 

وبلغ إجمالي مشروعات البنية الأساسية التي تتعلق بقطاع الكهرباء إلى 126 مشروعا تنفذها الدولة وتعمل على الانتهاء، وبخاصة في الإنارة العامة ورصف الطرق.
اقرأ ايضا أحمد موسى عن «مشروع تطوير القرى»: الأهم والأضخم في تاريخ مصر | فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة